.๑. My SMS .๑.
"و لتبدأ مغامرة الحياة . . "

14.3.09

مساؤكم كرائحة ورق ليمون ،،

استفدت أشياء كثيرة من الدورة التي حضرتها صباح اليوم، و إن كانت أشياء قد سمعتُ بها سابقـًا، ولكن اليوم كان أمرًا مختلفـًا، ربما لأن باب المناقشة و التحاور مع المدربة كان مفتوحًا و أكثر أريحية، و لأن بعض ما تعلمته لم يكن مجرد سرد للنقاط، بل واقع يسانده. ولأن المدربة أيضًا كانت تصر على أن نطبق ما نتعلمه، فنحن قد نعرف الكثير ولكن .. أين التطبيق و الواقع العملي الذي يرجع علينا بالفائدة !

من بين ما غُرسَ أكثر في ذهني..
* أن أدعوا الله وأنا مؤمنة بأنه سيجيب دعوتي، لقول الرسول -صلى الله عليه وسلم- :( ادعو الله و أنتم موقنون بالإجابة، واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه ).
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3479خلاصة الدرجة: حسن

و أن أظن دائمًا الخير بالله، يكفينا قوله عز وجل: (أنا عند ظن عبدي بي، وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم، وإن تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة).
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7405 / خلاصة الدرجة: [صحيح]

و أن كل ما يحدث لي هو خير، و إن لم أعرف الآن ما هو فقد يظهر لي و يبين ذلك الخير مستقبلا، أو ربما قد يخفى عليّ و لا أدركه.

فكم ندعو ولكن قلوبنا ليست معنا، أو ندعو و شيء في القلب يدعو إلى التشاؤم. عاهدت نفسي أن أدعو الله من اليوم وكلي أمل أنه سيستجيب لي. و أنه مهما حدث سيكون لي خيرًا، فلا أتذمر من الحال بل أدعو الله أن يغيره للأفضل و الأخير، بالطبع هذا مع العمل و الإصرار الذاتي.

* عزمتُ هذه المرة أيضًا أن أكتب أهدافي بدقة أكبر.
أحيانًا كثيرة نفكر و نضع في أذهاننا عمل معين سنقوم به أو خطة معينة سننجزها، أو زيارة سنقوم بها، أو صفحة سنحفظها من القرآن، ولكن كل ذلك قد يضيع و يُنسى في خضم باقي الأعمال. لكن مع كتابة الهدف و جعله نصب أعيننا سنحاول إنجازه، و خصوصًا أنه من المهم أن نحدد وقتا لنهاية الهدف؛ لكي يصبح قياسيًا.


* إذن من الأمور التي سأعمل على تحقيقها خلال أسبوع، كتابة رسالتي في الحياة وما يندرج تحتها من إمكانات و قدرات، وقيم ومبادئ، بالاضافة إلى كتابة أهدافي من خلال 4 محاور مهمة هي:
- الإيماني و الروحي
- العقلي و الثقافي
- الاجتماعي و الأخلاقي
- الرياضي و الصحي


شيئان وددتُ إضافتهما...
* ابدأ و النهاية في البال ... و هو ترجمة لحديث الرسول : (وإنما الأعمال بخواتيمها)
* صعبة هي المسير دون تحديد للوجهة !!!!!

دعواتكمـ لي :)

ودمتم بخير و طمأنينة..

هناك 4 تعليقات:

Al-Majida يقول...

فقط ومن خلال بحثي في جوجل ..
أحس أن اليوم كتب لي التعرف على عالم جديد لفتاة إيجابية وخلوقة

>>ولحسن حظي ..
أن أرتشف من عبير كلماتك ..
"معنى الفتاااة النادرة" :))

سأمر هنا بإذن الله..
>>على حسب الدراسة وماتوفره لي من وقت :))

روح المحبة>>ركازية^_^

غير معرف يقول...

رائع ما غرس في ذهنكِ =)
مسرورة بمشاركتك إيانا لما تعلمتِ..
ذكرتني بأشياء كثيرة كنت قد نسيتها..


اعذريني على الغياب الطويل..
لكن اعلمي أني اشتقت لكلماتك "الرنانة" ^^

دمتِ عزيزتي ~

cute.lavender يقول...

روح المحبة ،،
مساء دافئ .. حياكِ الله وبيّاكِ أختي :)

سعيدة بوجودكِ و فوح عطركِ هنـا يا ركازية ^^

دمتِ بود

.
.

cute.lavender يقول...

نادية،،
مساء جميل ..
أنا أسعد بمروركِ الدائم يا غالية ..

لستُ معاتبة لأني أراكِ يوميًا - تقريبًا - في الجامعة :)

ودمتِ بكل خيـر